استقبل جناح وزارة الداخلية السعودية المشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 عدداً من كبار الشخصيات في مقدمتهم حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي أشاد بالتقدم الكبير الذي تشهده الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة ومختلف قطاعاتها، والدور المحوري للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

هذا وقد دشّنت وزارة الداخلية السعودية رسمياً، اليوم، مشاركتها للعام الرابع على التوالي في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2018 بدبي، وذلك من خلال جناحها المميز الذي يضم 10 قطاعات ودوائر تابعةً للوزارة، يُحاكي مدينة آمنة ومستوحاة من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 نحو وطن ومجتمع رقمي متكامل وتقديم بيئة مناسبة لأعمال وخدمات المواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.

كما شهد اليوم الأول من الحدث التقني الأبرز على مستوى المنطقة إقبالاً كبيراً من زوار المعرض وخبراء قطاع تقنية المعلومات ومديري الشركات للاطلاع من كثب على الحلول والخدمات التقنية التي تعرضها الدوائر المشاركة بشكل تفاعلي وحديث سواء عن طريق الشاشات التفاعلية أو المحاضرات والورش التخصصية أو التطبيقات الذكية، حيث يعكس الجناح والخدمات المعروضة فيه الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وقال رئيس اللجنة الإشرافية المكلفة بالإشراف على جناح وزارة الداخلية المشارك الدكتور أحمد بن جميل الميمان: “يمثل أسبوع جيتكس للتقنية منصة إقليمية رائدة لإبراز أهم المبادرات التقنية والحلول الرقمية الجديدة وفتح آفاق جديدة من خلال التواصل مع ممثلي الحكومات الأخرى المشاركة بشكل عام.

ومن هذا المنطلق وبالدعم المستمر الذي نلقاه من القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية، تأتي أهمية مشاركة وزارة الداخلية السعودية لإبراز أبعاد التحول الرقمي وانعكاساته على مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية وتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها الوزارة في مجال التحوُّل إلى الحكومة الذكية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة”.

وتشارك وزارة الداخلية السعودية في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018 من خلال جناح يضم 10 قطاعات خدمية ممثلةً بمركز المعلومات الوطني والأمن العام والجوازات والدفاع المدني وحرس الحدود وكلية الملك فهد الأمنية والأحوال المدنية ووكالة الوزارة للقدرات الأمنية والإدارة العامة للاتصالات والأنظمة الأمنية ومركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني، للكشف عن أحدث خدماتها ومشاريعها التقنية المبتكرة أمام زوار المعرض الذي يُعد أكبر حدث متخصص في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.

يُذكر أن جناح وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية يقع في قاعة الشيخ سعيد، جناح رقم S-F1 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.